محبة النبي معناها وحقيقتها



محبة النبي معناها وحقيقتها، سوف نقوم بالتوضيح من خلال حلول التعليمى محبة النبي معناها وحقيقتها من الطبيعى ان يحب البشر اجمعين شخص نادى بالسلام والاسلام ويميل قلب كل مؤمن إلى محبة الله ورسوله.

محبة النبي معناها وحقيقتها

البعض من الأشخاص يرى بأن محبة النبي معناها وحقيقتها شئ غير ظاهري حيث انه دخوله الى مكان ما يزيد الخير والبركات واه زاد الامة جميعا باليمن والبركات وهذا بالطبع لأن الله ائتمنه على دينة ورسالته وتعد الأسباب الموجبة لمحبة عقلا وشرعا.

تعد محبة النبي صلى الله عليه وسلم

المحبة تعد شئ متواجد يتعلق بالحب اى انه يتعلق بالقلب وليس له أي دوافع أخرى. يرمز الحب الى تعلق القلب بالشخص وميله إليه ومحبة النبى تعد درجتين :

  1. واحدة منهم تتلخص فى الفرض: اى ان المحبة التى يقتضى بها قبول النبي على ما جاء عليه. هو أنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وتتلخص فى المحبة والرضا والتعظيم والتسليم والاتباع له فى الدين والإسلام. كذلك أن ينتهي عما قام المحب به من اتباع المحرمات. يعد هذا القدر من المحبة فرض لابد منه لكى تتم تكملة العبودية.
  2. أما الثانية فهى سنه : هى المحبة التى يقتضى بها الشخص المسلم بأن يفعل ما كان يقوم به رسول الله. تحقيق الافتداء بسنته في أخلاقه وآدابه ونوافله وتطلعاته وطريقة أكله وشربه ولباسه وغير ذلك الكثير من اخلاقه الطاهرة. كذلك الاعتناء كيفية معرفة سيرته وأيامه والقيام بالتعظيم المستمر والتوقير له ومحبة ومحبة الاستماع الى من يتحدث عنه او عن كلامة واثارة على كلام غيره من المخلوقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :