لماذا يمتن الله على عباده بما سخره لهم من اسباب



لماذا يمتن الله على عباده بما سخره لهم من اسباب؟ نوضح من خلال حلول التعليمي سؤال لماذا يمتن الله على عباده بما سخره لهم من اسباب؟

أنعم الله عز وجل علي الإنسان

أنعم الله عز وجل الإنسان بالكثير من النعم منها الظاهر ومنها الباطن، من النعم التي أنعمها الله على الانسان هي خلقه هو في أفضل صورة وأفضل هيئة ممكنة.

ميز الله الإنسان عن باقي المخلوقات بالعديد من النعم ومنها العقل. كما هيء له باقي المخلوقات من حيوانات ونباتات وجماد ليستفيد منهم سواء في الركوب أو الطعام.

أرسل الله الأنبياء والرسل ليهوا الإنسان إلى طريق الحق وإلى طريق الجنة. كذلك ليبعدهم عن الشرك بالله وليبعدهم عن الكفر والنار.

لماذا يمتن الله على عباده بما سخره لهم من اسباب؟

الإجابة لأن الله تعالى يمتن على عباده بما يسر لهم من اسباب المكاسب، كما وجه الأسباب وصنف المعايش، وسخر لهم الدواب التي يركبونها والأنعام التي يأكلونها والعبيد والإماء التي يستخدمونها لأن رزقهم علي خالقهم لا عليهم، بالمنفعة لهم والرزق من الله عز وجل، كما أن الله يحمي السماء بالحراس من الملائكة والشهب، كما ذكر في سورة الجن في قوله تعالى ((وإنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا))،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :