قبلة المسلمين فلسطين



قبلة المسلمين فلسطين، من خلال حول التعليمى سوف نقوم بتوضيح قبلة المسلمين فلسطين وبالطبع فإن البيت المقدس أول قبلة للمسلمين.

مع ان اول بيت تم بناء ووضعه للناس هو البيت الحرام ولكن لا يعني أن المسجد الحرام بنى قبل المسجد الاقصى انه اكثر اهمية وبالطبع لكل شئ حكمة حيث ان الله بالتأكيد وضع هذا لحكمة إلهية.

قبلة المسلمين فلسطين

ومن ضمن الأشياء التى تثبت بأن قبلة المسلمين كانت المسجد الأقصى في فلسطين. كما فى الصحيح عن أبي ذر قال سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أول مسجد وضع في الأرض؟ قال: «المسجد الحرام»، قلت: ثم أي؟ قال: «المسجد الأقصى»، قلت: كم بينهما؟ قال: «أربعون عامًا».

المعنى أنه أول بيت وضع للعبادة. حيث ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد صلى اتجاه المسجد الاقصى ما يقارب من سته سبعة عشر شهرا. كان عليه ان يغير الوجهة الى الكعبة الشريفة او المسجد الحرام فانزل الله عز وجل عليه( قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ).

بعد ذلك امر الله تعالى لنبيه والمؤمنين بان يصلوا وجهتهم الى الكعبة الشريفة. كان هذا الأمر منالله تعالي حكمة الاهية فى ذلك وقد اشار اليها فى قولة عز وجل. حيث قال تعالى (وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ).

فقد كان العرب فى فترة من الفترات يعظمون البيت الحرام فقد كان الله عز وجل من خلال الإسلام يوضح إليهم أنه مسجد مثل الاقصى وان لا يتعرض ان يعظمون شئ غير الله عز وجل.

فقد نزع الله من المسجد الحرام كما اختار لهم الله عز وجل ان يصلون باتجاه المسجد الاقصى. لكى يخلص نفوسهم من الرواسب المتواجدة بداخلهم من الجاهلية. كذلك لكى يظهر الذى يتبع الرسول وما ينادى به ومن لا يتبعه ومازال يوجد بداخلة رواسب الجاهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :