سمكة الشاقة



سمكة الشاقة ، سوف نتعرف على كل ما يخص سمكة الشاقة والتى تعد من اخطر الاسماك من خلال حلول التعليمى حيث انها تعيش فى مكانها المعتاد وهو بالقرب من الشعاب المرجانية وتوجد في المحيط الباسيفيكي والهادي والهندي والبحر الأحمر .

سمكة الشاقة

تعد من الأسماك المفترسة الشرسة التى تسير فى الأنهار بشكل خفي بين الصخور وتعود الى نشاطها فى الليل . حتى انها تقوم بالاستيلاء على فرائسها التى تكون فى أغلب الوقت نايمين والقشريات والرخويات. كما أنها تبحث ايضا على الأسماء الميتة تتناولها او تاخذها للتخزين لكي تأكلها فى وقت لاحق.

فى الصباح تقوم بالاختفاء بين الصخور وتستولى على الأسماك التى لا تكون حذرة لتناولها. كما أنها تهاجم الإنسان أيضا ولكن هذا فى حاله انه استفزها او اثار غضبها ولكنها وتكون فى هذة الحالة خطيرة جدا. لكن فى حاله أن الانسان عاملها باحترام فانها لا تكون خطيرة الى حد كبير.

موضوع التناسل الخاص بها يكون فى الصيف حيث انها تقوم بالقاء البيض الخاص بها فى الماء. حتى أن تخصب وتفقس البرفانات وحينها تتحول البويضات إلى 3620 سمكة صغيرة.

أما عن شكلها وحجمها فإنها تعد سمكة طويلة قوية البنيان ولها زعانف ظهرية وشرجية وتكون متصلة بالزعنفة الذيلية. كما أنها تحتوي على رأس دائرى كبير وقوي وأسنان قوية ويكون لونها اسود الى البنى المحاض والحلقات الصفراء. يكون منها فى البحر حوالى مائتى نوع باختلاف اجناسهم واشكالهم ويعيشوا على أعماق متفاوتة من حوالى مترين الى ثلاثين متر.

لم تتميز سمكة الشاقة بقوة النظر ولكنها تعوضة بشكل كبير فى قوة الشم المميزة وان شمت رائحة الدم او اللحم فإنها تسعى وراءه فى نفس اللحظة لا تقوم بمهاجمة الغواصين ولكن هذا إذا أثاروها فإنها تمتلك أسنان قوية من الممكن أن تسبب للغواص اصابه او تمزقات عضلية وقد تسحق عظامة احيانا. وتعد عضة بعض أنواعها سامة في بعض الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :