حقوق الرسول صلى الله عليه وسلم والنتائج القيام بها



حقوق الرسول صلى الله عليه وسلم والنتائج القيام بها،يوجد الكثير من الحقوق التي يجب على المسلم أن يعترف بها وانها حقوق الرسول صلى الله عليه وسلم وأنها الإيمان برسول الله صلى الله عليه وسلم وايضا اتباع هديه وسنته والمدافعة عنه فى حالة ذكر أمامك كمسلم بالسوء والكثير والكثير من الأمور التي يجب اعتبارها ومن خلال حلول التعليمى سنقوم بالشرح بالتفصيل.

حقوق الرسول صلى الله عليه وسلم والنتائج القيام بها

يجب على كل مسلم ومؤمن اتباع سنة نبيه والإيمان به كذلك الإيمان بأنه خاتم الأنبياء. أيضا يجب أن يحب رسول الله اكثر من حبه لنفسه ولاهله وأصدقائه. كذلك الإيمان بأن رسول الله هو خاتم المرسلين والانبياء وطاعة الرسول في جميع السنن المشروعة الذى هدانا إليها. لأن النبي كان لا يخطئ ابدا فاذا اتبعت هداه ستصل الى غايتك. ألا وهي الجنة، كذلك سوف يشفع إليك رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

القراءن والسنه الذي نادى بحقوق الرسول صلى الله عليه وسلم

حيث انه ذكر فى القرآن الكريم :

  • قال الله تعالى (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا).
  • قال الله تعالى (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا﴾.
  • (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ).

الأحاديث الشريفة:

  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إِليه من والده وولده والناس أجمعين).
  •  قال النبي صلى الله عليه وسلم قال : (أوصيكم بتقوى الله، والسمع والطاعة ، وإن تأمّر عليكم عبد؛ فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، عضّوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل بدعة ضلالة).
  •  وصية النبى صلى الله عليه وسلم فى قوله : (عليكم بالجماعة، وإيَّاكم والفرقة؛ فإنَّ الشيطان مع الواحد، وهو من الاثنين أبعد، من أراد بحبوحة الجنَّة فليلزم الجماعة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :