بين ثلاثة من الاثار المترتبة على ترك مجالسة اهل الباطل

ADS


بين ثلاثة من الاثار المترتبة على ترك مجالسة اهل الباطل، نعرض عن طريق حلول التعليمي بين ثلاثة من الاثار المترتبة على ترك مجالسة اهل الباطل، الإجابة تطهير النفس من الفساد الديني، والابتعاد عن سماع المنكر، والابتعاد عن الاستهزاء بالدين.

اترك مجالسة أهل الباطل

الإسلام دين الله تعالى، وآياته آيات الله؛ ولذا ينبغى أن توقر وتعظم، وتقدس وتحترم.

إذا قام أحد بالخوض فى آيات الله، والاستهزاء بدين الله، فإنه واجب على كل مسلم أن يعرض عنه. أيضا أن يبعد عنه سماع هرائه، وتخويفه بوعيد الله، وتوضيح عاقبة من استهزأ مثل استهزائه، وغرتهم الحياة الدنيا. فوجدوا العقاب الأليم، فى نار الجحيم.

قال الله تعالي: ((وَإِذا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آياتِنا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطانُ فَلا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (68) وَما عَلَى الَّذِينَ يَتَّقُونَ مِنْ حِسابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ وَلكِنْ ذِكْرى لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ(69) وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَهُمْ لَعِبًا وَلَهْوًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَياةُ الدُّنْيا وَذَكِّرْ بِهِ أَنْ تُبْسَلَ نَفْسٌ بِما كَسَبَتْ لَيْسَ لَها مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ وَإِنْ تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لا يُؤْخَذْ مِنْها أُولئِكَ الَّذِينَ أُبْسِلُوا بِما كَسَبُوا لَهُمْ شَرابٌ مِنْ حَمِيمٍ وَعَذابٌ أَلِيمٌ بِما كانُوا يَكْفُرُونَ (70))).

بين ثلاثة من الاثار المترتبة على ترك مجالسة اهل الباطل

الإجابة:

  • تطهير النفس من الفساد الديني.
  • الابتعاد عن سماع المنكر.
  • الابتعاد عن الاستهزاء بالدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات متعلقة :