امير الاطباء ابو بكر الرازي



امير الاطباء ابو بكر الرازي،سوف نقوم بعرض عليكم كل ما يخص العالم امير الاطباء ابو بكر الرازي من خلال حلول التعليمى حيث انه اكمل في مجال الطب بعد عمر الثلاثين بعد ان كان يهتم بالرياضيات والأدب وغيرهم من العلوم بما انه كان يعيش في بغداد عاصمة العلوم فى هذا الوقت.

امير الاطباء ابو بكر الرازي

أبو بكر بن محمد الرازي وهو أحد العلماء المتميزين يسمى بأبو الطب العربى وقد كان يعيش فى بغداد  والتى تسمى بعاصمة العلوم وكان فى هذه الوقت يعد هو حجة الطب فى أوروبا القديمة.

قد بدأ امير الاطباء حياته بحب للعلوم العقلية فقد اشتغل بعلوم الرياضيات ونظم الشعر والأدب. لكن فى سن الثلاثين من عمرة قد غير جميع اتجاهاته وغير الرياضيات إلى الطب. قام بالتعمق فى الطب والدراسة فيها بشكل أعمق واصبح امير الاطباء واصبح جراحا ماهر جدا يسفر الية الناس.

كان أبو بكر بن محمد الرازي ماهر جدا ومميز فى مجال الطب لذلك ذهب إليه الخليفة العباسى. طلب منه ان يختار مكانا مناسبا لبناء مستشفى في بغداد لأهلها .

ولكن الرازي كان قد فعل أمر استعجب إليه جميع الأطباء الى هذا الوقت فانه قام بارسال طفلين كل منهم معه قطعة من اللحم.

قام بارسلهم الى اماكن متفرقة وقال له ان يتركوا قطعة اللحم فيها. استنتج انه اذا تغير شكل قطعه اللحم فإن المكان لا يصلح للبناء المستشفى. ذلك بسبب وجود عوامل جوية غير مناسبة لبناء مستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :