اعدد خمسا من الايات العظيمه التي تدل على الخالق



اعدد خمسا من الايات العظيمه التي تدل على الخالق، نوضح من خلال حلول التعليمى سؤال اعدد خمسا من الايات العظيمه التي تدل على الخالق.

يعود الفضل فى وجود الإنسان والحيوان والنبات والجماد إلى الله عز وجل، فهو من خلق هذا الكون، كما أنه هو عز وجل من وضع مختلف مظاهر الحياة من مأكل ومشرب وغيرها الكثير.

اعدد خمسا من الايات العظيمه التي تدل على الخالق

يوجد فى القرآن الكريم الكثير من الآيات التى تدل على عظمة الخالق عز وجل، منها قول الله تعالى :

اعدد خمسا من الايات العظيمه التي تدل على الخالق

 

  1. ((ءأنتم أشد خلقا أم السماء بناها (27) رفع سمكها فسواها (28) وأعطش ليلها وأخرج ضحاها)) (سورة النازعات).
  2. ((ألم تر أن الله يسجد له من فى السمات ومن فى الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب ومن يهن الله فما له من مكرم إن الله يفعل ما يشاء)) (سورة الحج).
  3. ((والشمس تجرى لمستقر لها ذالك تقدير العزيز العليم (38) والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم (39) لا الشمس ينبغى لها أن تدرك القمر ولا اليل سابق النهار وكل فى فلك يسبحون)) (سورة يس).
  4. ((وهو الذى أنزل من السماء ماء فأخرجنا به نبات كل شىء فأخرجنا منه خضرا تخرج منه حبا متراكبا ومن النخل من طلعها قنوان دانية وجنات من أعناب والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه إن فى ذالكم لأيات لقوم يوقنون)) (سورة الأنعام)
  5. ((نزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا ومما يوقدون عليه فى النار ابتغاء حلية ومتاع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض كذلك يضرب الله الأمثال)) (سورة الرعد).
  6. ((أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت وإلى السماء كيف رفعت وإلى الجبال كيف نصبت وإلى الأرض كيف سطحت)) (سورة الغاشية).
  7. ((تكاد السموات يتفطرن من فوقهن والملائكة يسبحون بحمد ربهم ويستغفرون لمن فى الأرض ألا إن الله هو الغفور الرحيم (5) والذين اتخذوا من دونه أولياء الله حفيظ عليهم وما أنت عليهم بوكييل)) (سورة الشورى).
  8. ((خلق السموات بغير عمد ترونها وألقى فى الأرض رواسى أن تميد بكم وبث فيها من كل دابة وأنزلنا من السماء ماء فأتينا فيها من كل زوج كريم)) (سورة لقمان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :