احوال الكفار يوم القيامة



احوال الكفار يوم القيامة، نوضح من خلال حلول التعليمى سؤال احوال الكفار يوم القيامة؟ الإجابة تكون أبصارهم شاخصة ويحشرهم الله على وجوههم عميا وبكما وصما ومهطعين ومقنعى روؤسهم وأفئدتهم هواء.

احوال الكفار يوم القيامة من القرآن الكريم؟

احوال الكفار يوم القيامة

وصف الله عز وجل لنا فى القرآن الكريم بعض أحول الكفار والظلمة فى يوم القيامة، من ذلك قوله تعالى :

((ثم يوم القيامة يجزيهم ويقول أين شركائى الذين كنتم تشاقون فيهم قال الذين أوتوا العلم إن الخزى اليوم والسوء على الكافرين)).

قال الله تعالى ((واقترب الوعد الحق فإذا هى شاخصة أبصار الذين كفروا يا ويلتنا قد كنا فى غفلة من هذا بل كنا ظالمين)).

فى يوم القيامة تكون أبصار الكفار شاخصة لا يلتفتوا نحو اليمين أو اليسار،  وبسبب قوة الخوف تصبح أفئدتهم خالية لا تعقل أى شىء، قال الله تعالى :

((ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمينإنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار(42)مهطعين مقنعى رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء)).

يحشرهم على وجوههم عميا وبكما وصما، قال الله تعالى : ((ومن يهدى الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد لهم أولياء من دونه ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصكا مأواهم جهنم كلما خبت زدناهم سعيرا)).

ويعانون من الذل والصغار كما قال الله تعالى : ((ولو ترى إذ المجرمين ناكسوا رؤسهم عند ربهم ربنا أبصرنا وسمعنا فارجعنا نعمل صالحا إنا موقنون)).

يفضحهم الله تعالى يوم القيامة كما قال فى القرآن الكريم : ((هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين)).

يتمنى الكفار يوم القيامة أن يهلكهم الله عز وجل ويرجعهم ترابا كما قال عز وجل فى القرآن الكريم ((ويقول الكافر يا ليتنى كنت ترابا)).

احوال الكفار يوم القيامة؟

الإجابة تكون أبصارهم شاخصة، كما يحشرهم الله على وجوههم عميا وبكما وصما، ومهطعين ومقنعى روؤسهم وأفئدتهم هواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات متعلقة :