, 50(5),

حل كتاب تقنية رقمية 2 نظام المسارات تقنية رقمية 2





اذكر بعض الأمثلة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات لمالي والتسويق والإعلان والتشخيص الطبي مع تحديد نوع المشكلات التي يمكن ان تنتج عن تطبيق الذكاء الاصطناعي في هذه المجالات؟

مجال التسويق من خلال تحليل البيانات وملفات تعريف العملاء لمعرفة أفضل طريقة للتواصل معهم
المجال الطبي يستخدم الذكاء الاصطناعي في المقام الأول في عملية تصنيف الأمراض حيث يتم برمجة البرامج الي تعتمد على الذكاء الاصطناعي بهدف تحديد أعراض بعض الأمراض بدقة عن طريق الصور الطبية مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة السينية

جواب تدريب 2

هل يمكنك التفكير في تطبيقات انترنت الأشياء في مجالات الصناعة والطب والمواصلات والنقل ؟فكر في القضايا التى تنشأ من استخدام انترنت الأشياء في هذه المجالات؟

تستخدم شركة الطيران بوينج (Boeing) إنترنت الأشياء في قطاع الصناعة لتعزيز كفاءة التصنيع. لقد قامت بوينج بنشر تقنية إنترنت الأشياء لتعزيز كفاءة جميع مصانعها وخطوط الإنتاج، كما تعمل الشركة بشكل مطرد على زيادة حجم المستشعرات المتصلة المدمجة في طائراتها.
في مجال الطب يمكن لإنترنت الأشياء استخدام الأجهزة والتطبيقات الطبية من أجل الاتصال بأنظمة تقنية معلومات الرعاية الصحية باستخدام تقنيات الشبكات، وعن طريق ذلك يمكن تقليل الزيارات غير الضرورية للمستشفيات وكذلك تقليل العبء على أنظمة الرعاية الصحية من خلال ريط المرضى بأطبائهم والسماح بنقل البيانات الطبية عبر شبكة آمنة. ويمكن تحقيق نقل هذه البيانات الطبية عن طريق الأجهزة الذكية (مثل الأجهزة القابلة للارتداء والشاشات الطبية) التي تُستخدم في المنازل (أو في العيادات والمستشفيات) وتوفر بيانات الموقع في الوقت الفعلي كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواد متعلقة :