الايات التي تكفي قارئها من شر شياطين الجن والانس

ADS


الايات التي تكفي قارئها من شر شياطين الجن والانس، من خلال حلول التعليمي الايات التي تكفي قارئها من شر شياطين الجن والانس.

الايات التي تكفي قارئها من شر شياطين الجن والانس

  • أواخر سورة البقرة

 الدليل على ذلك من السنة النبوية. عن أبى مسعود عقبة بن عمرو رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه)).

الآيتان هما

قول الله تعالى: ((آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)).

  • آية الكرسى

هي أعظم آية فى القرآن الكريم. الدليل حديث أبي بن كعب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يا أبا المنذر أتدري أى آية من كتاب الله معك أعظم؟)) قال: قلت الله ورسوله أعلم. قال: ((يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟)) قال: قلت {الله لا إله إلا  هو الحي القيوم}، قال: فضرب فى صدري، وقال: ((والله ليهنك العلم يا أبا المنذر)).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات متعلقة :