احاول مع عائلتي مناقشة دور الاسرة في زيادة الوعي

ADS


احاول مع عائلتي مناقشة دور الاسرة في زيادة الوعي، عن طريق حلول التعليمي احاول مع عائلتي مناقشة دور الاسرة في زيادة الوعي.

ثقافة حرية التعبير في مجتمعنا لا بد من إعادة النظر فيها، كما أن كل فرد مسؤول عنها في مجتمعنا، الأسر القادرة علي ممارسة الحق لديها فرصة حقيقية في بناء جيل واعي ومثقف.

احاول مع عائلتي مناقشة دور الاسرة في زيادة الوعي

يتمثل دور الأسرة الأساسي في زيادة الوعي تجاه كل من حرية وظوابط التعبير عن الرأي في ما يأتي أهم وأبرز الأدوار التي يمكن للأسرة أن تؤديها:

  1. زيادة وعي الأنباء حول أهمية احترام ضوابط حرية الرأي المتعلقة والمرتبطة بالشريعة الإسلامية. كذلك احترام ولاة الأمر وقيادات الوطن ورموزه وتاريخة. أيضا احترام أنظمة الدولة وسياستها العامة وقرارتها.
  2. زيادة الحس الوطني والمجتمي، أيضا تنمية وتطوير الالتزام الذاتي. يتم ذلك عن طريق وضع الكلمات والعبارات التي تنطق وتكتب في ميزان المصلحة العامة.
  3. من المهم زيادة وعي الأبناء في أهمية التفرييق والتمييز بين كل من النقد والتشهير.
  4. يجب إنشاء حوار ونقاش داخل الأسرة حول معني الحرية الفكرية، أيضا حول أهمية وضع ظوابط تحمي المواطنين والمجتمع من مخاطر التطرف الفكري الذي يحدث بسبب الفهم الخاطيء للحرية الفكرية.
  5. زيادة وعي أفراد الأسرة بأهم الظوابط التي تحكم حرية الرأي والتفكير.
  6. حث أبناء الأسرة والأصدقاء علي أن يكون لهم مساهمة في بناء الحضارة والمشاركة في الأنشطة المشتركة للحوار مع مختلف الناس.
  7. زيادة وعي الأبناء بمباديء حقوق الإنسان بالأخص في ما يتعلق بأهمية عدم الإسائى إلي الآخرين، كذلك احترم كرامتهم وسمعتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات متعلقة :